مكتبة e-Marefa الرقمية

emarefa

الفيروس التاجي الجديد (COVID-19) له تأثير غير مسبوق على مؤسسات التعليم العالي والمكتبات في جميع أنحاء العالم. فجأة تحتاج العديد من المكتبات إلى دعم مستوى جديد من التعليم والبحث عن بعد – ولهذا فإن الوصول إلى الموارد الإلكترونية أمر حتمي.

لتلبية هذه الحاجة الملحة ، ستتيح وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة ، بالتنسيق مع Harmony Technology ، الوصول المجاني إلى مكتبة e-Marefa الرقمية التي تحتوي على الكتب الإلكترونية، المجلات العلمية، إلخ ، لجميع المستخدمين وأعضاء المكتبات المختلفة والمكتبات الوسائطية التابعة لوزارة الثقافة خلال هذه الفترة .

E – Marefa هي قاعدة بيانات متكاملة من المجلات الأكاديمية الكاملة النصوص والإحصاءات والمقالات والكتب الإلكترونية ومراجعات الكتب ووقائع المؤتمرات وملخصات عن العالم العربي. تم إنتاج قاعدة البيانات من قبل شركة عالم المعرفة للمحتوى الرقمي في الأردن بالشراكة مع العديد من الجامعات في العالم العربي.

تحتوي قاعدة البيانات على 1900 دورية أكاديمية وإحصائية (نص كامل) باللغتين الإنجليزية والعربية ، و 400.000 مقال و تقرير إحصائي (نص كامل) باللغتين الإنجليزية والعربية ، و 25000 أطروحة ، و 14000 كتاب إلكتروني ومراجعات كتاب ، و 6500 مراجعة عربية لـ الرسائل الدولية وبنك المعلومات الإلكتروني للاقتصاد والتمويل الإسلامي الذي يقدم مجموعة واسعة من النصوص الكاملة وقواعد البيانات الببليوغرافية،و قاعدة “معرفة” لإصدارات العبيكان تشتمل هذه القاعدة على جميع مصادر المعلومات الصادرة عن مكتبة العبيكان في قاعدة بيانات واحدة تضم
(3000) مصدر متنوع.

لمحة عامة عن قاعدة بيانات E – Marefa.

للولوج :

الرابط : https://search.emarefa.net
اسم المستخدم : Ministry-Culture
كلمة المرور: marefa123