المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني بالجديدة | بوابة شبكة القراءة العمومية


المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني بالجديدة

المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني

يعود تاريخ افتتاح المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني بالجديدة إلى 25 أبريل 2007. وقد تم إحداثها قصد تلبية رغبات فئة واسعة من ساكنة المدينة وخصوصا منهم الشباب المتعطش لمتعة القراءة واكتساب المعرفة.

تقع المكتبة على رابية تشرف على منتزه الحسن الثاني مما يضفي على المكان جمالية وهدوء يغريان بالمطالعة. وتضع المكتبة رهن إشارة روادها العديد من الفضاءات المتعلقة بالقراءة والبحث والتنشيط الثقافي تهم جميع الأعمار وشرائح المجتمع. نذكر من ذلك فضاء الأطفال والصغار، فضاء الشباب واليافعين، فضاء الكبار، فضاء الوسائط المتعددة، قاعة الصحافة وقاعة متعددة الوظائف لتنظيم أنشطة ثقافية.

وادريس التاشفيني الذي تحمل المكتبة اسمه هو العلامة المغربي ادريس بن المختار التاشفيني الذي ولد سنة 1897م بمدينة فاس حيث نشأ وتلقى تعليمه. ونظرا لنبوغه، فقد تقلد مهام الإمامة وتلقين العلم وهو في ريعان شبابه. وفي ثلاثينيات القرن العشرين، انتقل من فاس إلى مدينة الجديدة كمدرس لعلوم التفسير والحديث والفقه والنحو حيث التقى مع ثلة من شيوخ عصره كأبي شعيب الدكالي ومحمد الرافعي وغيرهما. توفي العلامة التاشفيني سنة 1981م بعد أن ترك وراءه تراثا علميا غزيرا.

للاتصال

العنوان : حديقة الحسن الثاني، الجديدة.
الهاتف : 0523344813
الفاكس : 0523343064
البريد الإلكتروني : mediathequetachfini@gmail.com